A Secret Weapon For الأمراض التي تمنع ركوب الطائرة

Wiki Article



غالبًا ما تحدث التشنجات العضلية أثناء السفر في العضلات الموجودة في الجزء الخلفي من أسفل الساق، والجزء الخلفي من الفخذ، والجزء الأمامي من الفخذ.

وهو ما علق عليه البروفسور تشاويان جيانغ، من كلية الطب بجامعة تونغجي الصينية، والمشرف على الدراسة، قائلاً إن «أحد أكثر الجوانب المثيرة للاهتمام في هذا العلاج هو قدرته على استهداف منع امتصاص الدهون في الأمعاء دون التأثير على الكبد».

كلما مررت بمناطق زمنية أكثر، زادت احتمال تعرضك لاضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

بالطبع لا يمنع السفر على المرأة الحامل ولكن من المفضل تحاشيه في فترات معينة من الحمل فما بين الأسبوع الثامن عشر والأسبوع الرابع والعشرين من الحمل يمكن أن تحل معظم حالات الطوار كما أن الحمل بعد الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل يعد أمراً غير محبذ.

حمل الأدوية: من المهم أن تحمل المرأة الحامل في الحقيبة الموجودة معها على متن الطائرة الأدوية التي تتناولها وملفها الطبي لتكون هذه الأغراض الضرورية بقربها إذا احتاجت لها.

الطيران باتجاه الشرق. قد تجد السفر باتجاه الشرق، حيث "يقل" الزمن بالتدريج، أكثر إرهاقًا من السفر باتجاه الغرب، حيث "يزداد" الزمن بالتدريج.

الشرق الأوسط، بما في ذلك العراق، ولبنان، وسوريا، واليمن.

نوبات الذعر أو القيء والغثيان بمجرد تذكر السفر أو الركوب في الطائرة.

الفئة الرابعة: هي الفئة التي تخاف من تعطل المحرك وسقوط الطائرة وتحطمها نتيجة لذلك.

المعاناة من الأمراض المزمنة، مثل: مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

لا شك أنَّ أهم وأول خطوات علاج فوبيا الطيران هي معرفة سببها الحقيقي، فعند تحديد السبب يمكن تحديد طريقة العلاج، وعلى الأخص حين تكون إحدى حالات الفوبيا الأخرى سبباً رئيساً في ذلك، عندها يكمن الحل من خلال علاج هذه الحالات.

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

وتعتبر الطائرة أسرع ما هو متوفر في وسائل السفر، ولذا فإن اضطرابات الجسم المصاحبة لتنقل الإنسان من بيئة إلى أخرى أوضح ما تكون فيها، ذلك أنه كلما كان التغير سريعًا كان تأثر الجسم أكبر، وخصوصًا حصول الكثير من التغيرات التي تجعل الجسم يعيش مرحلة زمنية فريدة قلما يعيشها المرء عادة، لا سيما في الرحلات الطويلة، وتحديدًا أجواء متغيرات مقصورة الطائرة كالضغط الجوي ودرجة الرطوبة والحرارة والجزء غير المرئي نون من الأشعة الشمسية والإشعاعات الأخرى القادمة من الفضاء، وعدد الناس المحيطين بالراكب ضمن مساحة مكانية محددة، واختلال الإحساس بالوقت وغيرها.

من الأمور التي تُساهم في علاج فوبيا الطيران، نقل تركيز الفرد من القلق والخوف والتوتر والمشكلة، إلى ما يضمن الأمن والسلام وإيجاد حلول للمشكلة، ويمكن أن يتم ذلك من خلال التعرف إلى كيفية تصميم الطائرة وأنظمة السلامة المتوفرة فيها، وما هي الطريقة المناسبة للتصرف في حال التعرض لأي حادث كان.

Report this wiki page